أهمية مستحضرات التجميل للمرأة.. وأنواعها وأسباب ارتداءها

مستحضرات التجميل جزء لا يتجزأ من حياة النساء في عالم اليوم، حيث إنه يضيف أناقة لمظهرها ويجعلها تشعر بمزيد من الراحة والثقة.



في الوقت الحاضر، هناك أنواع مختلفة من مستحضرات التجميل المتاحة، ومن الواضح لنا أنها تلعب دوراً مهماً في حياتنا اليومية؛ فتعد مستحضرات التجميل جزء من روتين يومي وجزء حاسم في حياة معظم النساء. من ناحية أخرى، إذا تم استخدامها بشكلٍ غير صحيح أو كانت المنتجات ذات جودةٍ منخفضة، فإنها قد تضر الجلد وبالتالي، من الضروري عمل دراسةٍ وافيةٍ للمنتجات المتوفرة قبل الاقدام على الشراء للتاكد من أن تلك المستحضرات آمنة وممتعة للتعبير عن جمالك الداخلي ظاهرياً.

أنواع مستحضرات التجميل واستخداماتها:

1. أحمر شفاه (روج):

هو منتجٌ يضفي لوناً وملمساً، ولمعاناً على الشفاه باستخدام فرشاةٍ أو أداة تطبيقٍ أخرى. يحتوي على مكوناتٍ تضع اللون على الشفاه بطريقةٍ دقيقة ومنضبطة.

2. بلاشر (أحمر خدود): 

هي منتجاتٌ تستخدم اللون لإبراز عظام الوجنتين، يتم تطبيقه من قبل النساء لاحمرار الخدين؛ لإضفاء مظهرٍ أكثر شباباً.

3. برايمر:

يساعد على تنعيم بشرتك؛ مما يقلّل من ظهور الخطوط الدقيقة بالبشرة، ومظهرالمسام الواسعه؛ كما أنه يساعد على توحيد اللون، وابقاء مكياجك لفترةٍ أطول دون تلطيخ.

4. كريم أساس:

هو مستحضرٌ يوضع على الوجه والرّقبة، ويتم توزيعه جيداً على البشرة بشكل متساوٍ لإخفاء عيوبها، ومظهر الهالات السوداء المزعج، ويتمّ بعد ذلك وضع المساحيق الأخرى.

5. طلاء الأظافر(مناكير): 

هي منتجاتٌ تُستخدم لطلاء الأظافر وحمايتها من التلف وترطيبها.

6. كونسيلر:

يتمتع بقوامٍ خفيفٍ كريمي؛ مما يحافظ على ملامح البشرة الطبيعية، مع تغطيةٍ كاملةٍ للمناطق الدّاكنة أسفل العين، والاحمرار، وكامل عيوب البشرة.

7. باودر سائب:

تأتي لتثبيت مكياجك، تتمتع بوزنٍ خفيف، وقوامٍ سائب؛ تساهم على تصحيح اللون وتوحيده، وإزالة اللمعان تماماً دون الظّهور بشكلٍ مصطنع.

8. باودر مضغوط:

تخفي الخطوط الدقيقة، والتجاعيد، تأتي بمحتويات لا تسبب أي حساسيّة؛ مما يضمن لكِ عدم تهيّج واحمرار البشرة، توفر لكِ لمسةً غير لامعة، مع مظهرٍ حريريٍّ رائع.

9. مكياج العين:

تُستخدم حول العين لتحسين المظهر وإبراز الجمال، وتشمل المسكرة وظلّ العيون (ايشادو)، والكحل ومنتجات الحواجب وغيرها.

10. برونزر:

يأتي بقوامٍ ناعم، يمنحك بشرة لامعة وإشراقة مميزة، يتوفر بدرجاتٍ مختلفة؛ لتناسب ألوان البشرة المختلفة.

لماذا يضعن النساء الماكياج؟

1. تعزيز الثّقة بالنفس:

تضع النساء الميكب لأسبابٍ مختلفة، في الغالب لتعزيز ثقتهنَّ واحترامهنَّ لذاتهن. فعندما يضعن الماكياج، يشعرن بمزيدٍ من الجمال والجاذبية؛ مما يمنحهنَّ شعوراً بالاكتمال والاستعداد لمواجهة تحديات اليوم.

2. لتعزيز الملامح الطبيعية: 

حيث يسمح المكياج بإبراز أفضل ما لديهن من أصول، مثل العيون أو الشفاه أو عظام الوجنتين.

3. لتغطية عيوب البشرة ومشاكل الجلد: 

فإن وضع المكياج يغطي مشاكل البشرة ويخفي العيوب الملحوظة على وجوههن.

4. لمعاصرة الجديد في عالم المكياج:

بالنّسبة للعديد من النساء يتعلق وضع المكياج باتباع اتجاهات وأنماط الماكياج الجديدة وفقاً لاحدث صيحات الموضة والجمال؛ إذ يرغبون في تقليد المظهر واللباس مثل المشاهير أو المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي الذين يحددون اتجاهات الماكياج.

5. لتغيير مظهرهن:

فوضع المكياج يؤدي إلى تغيير مظهرهن الطبيعي؛ فالبعض يستخدمون مستحضرات تجميل مختلفة ليجعلوا أنفسهم أكبر سناً أو أصغر من سنهم الفعلي.

6. لجذب الاهتمامات الرومانسية:

في حين أن هذا السّبب ليس هو الأمر الرئيسي وراء وضع معظم النساء للماكياج، إلا أنه لا يزال من الممكن أن يلعب دوراً بالنسبة للبعض، وتشير الدراسات إلى أن الرجال يجدون النساء اللواتي يضعن أحمر الشفاه ومكياج العيون الثقيل أكثر جاذبيةً مقارنةً بمن لا يضعن مستحضرات تجميل.

من أين يمكنك الحصول على أفضل مستحضرات تجميل بأفضل سعر؟

قد تحتارين كثيراً بمجرد التفكير في اقتناء مستحضرات تجميلٍ جديدة، ولكن وجود مواقع متخصصة تعمل على تقديم خدمات المراجعات لكافة المنتجات الأعلى تقييماً مثل موقع تقييمك السعودية يصبح الأمر أسهل بالنسبة لكِ؛ وذلك لما تقدمه من مراجعاتٍ يتم اعتمادها على تجارب المستخدمين لهذه المنتجات بالفعل.




مقالات مرتبطة